إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

تعيين السفير السعودى عضوا فى المجلس الاعلى للقوات المسلحة..هل تصدق؟

Gharam elsawy الجمعة، 29 أبريل 2016 0 التعليقات
تعيين السفير السعودى عضوا فى المجلس الاعلى للقوات المسلحة..هل تصدق؟
ينشر تنظيم الاخوان الارهابى كل يوم اكذوبة جديدة ويترك ضعاف العقول والمغيبين يتبادلونها على صفحات التواصل الاجتماعى الى ان تأتيهم الكذبة الجديدة ..اكاذيب تبدو مضحكة احيانا واخرى مأساوية تعبر عن حالة الضياع التى يمر بها التنظيم الارهابى واتباعه وكل من لف لفهم .
اكاذيب من عينة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى ،ثم هروب السيسى الى الامارات، ثم خلاف بين السيسى وصدقى صبحى، انهيار الاقتصاد المصرى،وملك السعودية يرفض الاستثمار فى مصر،ملك السعودية يشترط على السيسى المصالحة مع الاخوان قبل توقيع اتفاقيات استثمارية، وفاة السيسى والموجود حاليا دوبلير وشبيه له،انشقاق فى القوات المسلحة، ضباط كبار يطالبون برحيل السيسى حماية لوحدة الدولة،السيسى يستولى على 100 مليار دولار ويهربها لحسابه فى الخارج،المجلس الثورى جاهز لادارة الدولة بعد رحيل السيسى .....
وبصرف النظر عن سذاجة الاكاذيب فانها تتمحور حول شخص الرئيس فقط وكأن مشكلة التنظيم الارهابى مع شخص وليس مع شعب رفض الارهاب وخرج على حكم المرشد والعصابة الاخوانية .
واليوم يروج التنظيم الارهابى اكذوبة تعيين السفير السعودى عضوا فى المجلس الاعلى للقوات المسلحة وإشادة مستشار العاهل السعودي، الأمير خالد بن بندر، بهذه العضوية بوصفها الإنجاز الأهم في زيارة الملك سلمان لمصر.
ولجأ التنظيم الارهابى الى فبركة خبر وصورة وزور صفحة فوتوشوب لجريدة الشرق الاوسط السعودية ليقنع بعض السذج الذين ينظرون بعين الريبة للتنظيم
الخبر المنشور على موقع يظهر في خلفيته الشكل الرسمي لموقع جريدة الشرق الأوسط، تمت فبركته بصورة احترافية، وبالفعل قامت عدة مواقع بنقل الخبر، خصوصاً وأنه جاء على تصميم خلفية موقع سعودي معروف، ما ساعد على انتشار الخبر.
وبعد تداول تلك الأخبار، وانتشارها في الشبكات الاجتماعية، اضطر السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان، أن ينفي الخبر بشكلٍ رسمي.
وقال قطان في تصريحات صحفية، "إن الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين أعقل من أن يصدر عنه مثل هذه التصريحات التي هي في الأساس كلام فارغ لا يُعقل قانوناً وعُرفاً".
وأضاف، "أنا مش لاقي رد على مثل هذه الأكاذيب، وهذه إشاعات مغرضة لا قيمة من ورائها سوى الإيقاع بين البلدين".
وفي السياق نفسه، نفى مصدرٌ بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين القطان عضواً بالمجلس، وقال في تصريحات صحفية للإعلام المصري، "يقيناً هذا الكلام لا يدخل العقل ولا يوجد سندٌ قانوني يسمح بذلك ولم يسبق أن تولّى سفيرٌ عربي أو أجنبي عضوية المجلس العسكري لدولة أخرى".
يذكر أن الخبر المفبرك لا يمكن الوصول له على الموقع الأصلي للشرق الأوسط، الذي من المفترض أن الخبر منشورٌ به، وكذلك لا يظهر على محرّك بحث "جوجل" حتى لو تمت كتابة العنوان نصاً في مكان البحث، بينما تظهر فقط المصادر من المواقع "المضروبة" التي قام الناس بإعادة نشرها.
وقال زياد عوف، مهندس برمجة، في تدوينة على موقع فيسبوك، إن هناك شخصاً قام باخترق موقع الشرق اﻷوسط القديم (classic.aawsat.com)، وبذلك أصبح لديه القدرة على رفع أي صفحة يرغب بها عليه، ثم سحب نسخة من الصفحة المرفوعة على جهازه، وقام بتعديل الصفحة بالخبر الجديد، واستغلَّ الثغرة التي وجدها وقام برفع الصفحة المضروبة مرة أخرى على الموقع وعليها لينك الخبر.
ووفقا لـ" هافينجتون بوست"، يبدو أن صانع الخبر المفبرك اختار شخصيةً مناسبة لنسب الخبر إليه، حيث إن اختيار الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، جاء بحكم منصبه كمستشار للملك سلمان، بعد إعفائه من مناصبه العسكرية التي كان يشغلها قبل تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز منصبه ملكاً للسعودية.

0 اكتب تعليق على "تعيين السفير السعودى عضوا فى المجلس الاعلى للقوات المسلحة..هل تصدق؟"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.