إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

اردوغان يستجيب لمطالب الشواذ ويشاركهم احتفالاتهم

Gharam elsawy الأربعاء، 22 يونيو 2016 0 التعليقات
اردوغان يستجيب لمطالب الشواذ ويشاركهم احتفالاتهم
استجاب الرئيس التركى رجب اردوغان لمطالب الشواذ وافرج عن المقبوض عليهم ،وناشدهم عدم التظاهر فى شهر رمضان لظروف البلاد الامنية ، واكد انه يؤمن بحقوق الشواذ كما ان الدستور والقانون يحمى البغايا وبيوت الدعارة .
وتأكيدا على ايمانه بالشواذ والدعارة قرر اردوغان اصطحاب زوجته لتناول افطار رمضانى مع الشواذ .
وكانت الشرطة التركية استخدمت
الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي الاحد لتفريق تجمع للمثليين قرب ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول في اطار اسبوع دعم المثليين في البلاد في تحد لحظر السلطات.
وطوق مئات من عناصر مكافحة الشغب الساحة المركزية التي منع التظاهر فيها منذ 2013، في الشطر الاوروبي من المدينة لمنع التجمع الرامي الى دعم المتحولين جنسيا اثناء شهر رمضان.
وتندرج هذه العملية في اطار سلسلة عمليات نفذتها قوى الامن لقمع فعاليات في شهر رمضان.
وتجمع نحو 150 شخصا امام احد مقار جمعية خاصة بهم قرب ساحة تقسيم وحاول احدهم قراءة بيان امام عدد كبير من الصحفيين في المكان قبل ان يمنعه ضابط في الشرطة.
اردوغان يستجيب لمطالب الشواذ ويشاركهم احتفالاتهم
ومع هجوم الامن تفرق المتجمعون في الشوارع المحيطة فيما قبضت الشرطة على متظاهرين اثنين على الاقل بحسب وسائل الاعلام التركية.
وشكل التجمع باكورة انشطة اسبوع دعم القضية المثلية في تركيا.
لكن السلطات اعلنت الجمعة حظر مسيرة المثليين السنوية التي كانت مقررة في 26 يونيو الجارى في المدينة "لحفظ الامن والنظام العام"، ما اثار احتجاج المجتمع المدني.
وفي وقت سابق الاحد قبضت الشرطةعلى احد عشر شخصا تظاهروا ضد المثلية قرب ساحة تقسيم، بحسب وكالة دوغان للانباء.
وهتف احد هؤلاء "نحن عثمانيون" بحسب تسجيل مصور للاحداث. واضاف "لا نريد ايا من هؤلاء هنا".
والاسبوع الفائت طلبت مجموعة من القوميين المتشددين من السلطات الغاء مسيرة دعم المثليين متوعدة بمنعها ان لم تستجب الشرطة.
وجرت مسيرة المثليين في اسطنبول بلا اشكالات بارزة في السنوات الـ12 الفائتة بمشاركة الالاف. وباتت اضخم تجمع لمجموعة "المثليون والمثليات ومزدوجو التوجه الجنسي والمتحولون والمتحولات جنسيا" في بلد مسلم في المنطقة.
واتى قمع التجمع الاحد بعد اجراءات مماثلة للشرطة السبت ضد تظاهرة احتجاج على مهاجمة اسلاميين لهواة موسيقى كانوا يستمعون داخل محل لبيع الاسطوانات الى الالبوم الجديد لفرقة ريديوهيد البريطانية.
والسبت، نزل نحو 500 متظاهر الى الشارع في اسطنبول هاتفين "كتفا الى كتف ضد الفاشية!" ووصفوا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بانه "لص" و"قاتل".
وتبادر السلطات التركية بانتظام الى قمع التظاهرات المعادية للحكومة منذ شهدت البلاد موجة احتجاجات عارمة العام 2013، وتستخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق التجمعات التي تكون احيانا صغيرة.

0 اكتب تعليق على "اردوغان يستجيب لمطالب الشواذ ويشاركهم احتفالاتهم"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.