إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

شاهد البعثة المصرية خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل

Gharam elsawy السبت، 6 أغسطس 2016 1 التعليقات
شاهد البعثة المصرية خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل
أكد أحمد الأحمر لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد أنه شرف عظيم بالنسبة له أن يرفع علم مصر في طابور العرض خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.
وقال أحمد الأحمر – على حسابه الشخصي بالفيسبوك، قبل إنطلاق حفل افتتاح الأولمبياد – “شرف عظيم جدا لي ويوم تاريخي في حياتي أني أحمل علم بلدي في دورة الألعاب الأولمبية، وأتمنى التوفيق لفريقي ولجميع البعثة، وإن شاء الله نشرف بلدنا”.
وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد إستقرت على اختيار الأحمر لاعب كرة اليد بنادي الزمالك ليحمل علم مصر خلال فعاليات افتتاح أولمبياد 2016، وحيث حظي اللاعب بهذا الشرف الأولمبي الكبير بسبب قيادته للزمالك ومنتخب مصر لتحقيق إنجازات مميزة خاصة، أمم إفريقيا بالقاهرة والتي تأهل من خلالها فراعنة اليد لأولمبياد البرازيل 2016، بعدما فاز على منتخب تونس في المباراة النهائية.
وافتتحت الليلة رسميا دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بإحتفال كبير أقيم في ستاد ماراكانا الشهير، ويستمر حتى 4 ساعات، بحضور آلاف المشاهدين والعشرات من رؤساء الدول والحكومات.
وبدأ الحفل باستعراض للألعاب النارية وعرض راقص شارك فيه الآلاف.. ويشارك في فعاليات الدورة رياضيون من 206 دولة إضافة إلى فريق يمثل اللاجئين للتنافس في 28 رياضة مختلفة.
وتعد هذه هي الدورة الأوليمبية رقم 28 بعد أن ألغيت دورات 1916 و1940 و1944، لانشغال العالم بالحروب.. وهي الأولى التي تستضيفها قارة أمريكا الجنوبية خلال الفترة بين 5 و21 أغسطس الجاري.
ويشارك في الحفل 300 راقص وراقصة.. كما يشارك في استعراض حفل الافتتاح كل من العارضة البرازيلية الشهيرة جيزيل بوندتشين والممثلة البريطانية جودي دينتش قبل ان ينطلق استعراض الفرق المشاركة.
فيما يشارك في فعاليات الدورة 10,500 رياضي ورياضية يمثلون 207 فرق بمن فيهم فريق اللاجئين. وتعد هذه الدورة الأولى التي تشارك فيها فرق من كوسوفو ودولة جنوب السودان.

1تعليقات "شاهد البعثة المصرية خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل"

أزال المؤلف هذا التعليق.
  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.