إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

البابا فرانسيس يزور مصر نهاية أبريل المقبل تلبية لدعوة الرئيس

Gharam elsawy الأحد، 19 مارس 2017 0 التعليقات
البابا فرانسيس يزور مصر نهاية أبريل المقبل تلبية لدعوة الرئيس
تلبية لدعوة من رئاسة الجمهورية و”أساقفة الكنيسة الكاثوليكية” المصرية، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وشيخ الأزهر أحمد الطيب .. أعلنت الفاتيكان، أن البابا فرانسيس سيقوم بزيارة رسمية إلى مصر نهاية أبريل المقبل.
وذكر بيان صدر ظهر اليوم عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي (حكومة الفاتيكان) أن “البابا فرانسيس سيقوم بزيارة رسولية إلى جمهورية مصر العربية من الثامن والعشرين وحتى التاسع والعشرين من أبريل/نيسان المقبل”.
وأشار البيان إلى أن برنامج الزيارة سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.
وكان البابا فرانسيس قد استقبل للمرة الأولى في الفاتيكان، شيخ الأزهر في الثالث والعشرين من مايو الماضي، حيث لم يحصل إطلاقا أي لقاء بين بابا الكاثوليك وشيخ للأزهر من قبل.
وخلال ذلك اللقاء، وجه الطيب دعوة لبابا الفاتيكان لزيارة مصر.

كانت العلاقات بين الجانبين قد قطعت تماما في 2011، بعدما ندد الأزهر بشدة بالموقف العلني للبابا الألماني (السابق) بندكتس السادس عشر، إثر اعتداء دام على كنيسة قبطية في الإسكندرية، ثم استؤنف الحوار شيئا فشيئا بعد تولي البابا فرانسيس رئاسة الكنيسة الكاثوليكية مع تبادل الموفدين.ومن جانبها، أعربت مصر عن ترحيبها بضيفها الكبير، مؤكدة تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام، وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان، فضلا عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.
ويكن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا كبيرا لشخص بابا الفاتيكان، ومكانته المعنوية والروحية، ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي نوفمبر 2014، كما أكد الرئيس تطلعه للترحيب بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.

0 اكتب تعليق على "البابا فرانسيس يزور مصر نهاية أبريل المقبل تلبية لدعوة الرئيس"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.