إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

عالم واحد تعلن فتح باب التقدم للمشاركة في مدرسة النزاهة

Gharam elsawy الجمعة، 13 يونيو 2014 0 التعليقات
في إطار انشطتها ذات الصلة بمكافحة الفساد، ودورها في دعم ونشر ثقافة مبادىء الشفافية والنزاهة، تعلن عالم واحد للتنمية، عن فتح باب التقدم للمشاركة في مدرسة النزاهة والتي تعقد في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2014، وتعد مدرسة النزاهة فرصة للشباب للأخذ بزمام المبادرة في نشر مبادىء النزاهة. وستعمل المدرسة على تهيئة وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة على دراية جيدة بالأدوات الأساسية اللازمة من أجل المكافحة الفعالة للفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
وسوف تضم مدرسة النزاهة 20 من القيادات الشابة التي تمتلك رؤى واقعية لمشكلات وقضايا الفساد، وسيتم من خلال جلسات وورش العمل التي تعقدها المدرسة، الاستفادة والتعلم من أبرز المشتغلين والخبراء بمكافحة الفساد على المستوى المحلي. تتكون المدرسة من محاضرات وجلسات تتناول أدوار تفاعلية وورش عمل تم وضعها لملائمة أولويات المرحلة الراهنة، مثل الحاجة إلى تشريعات مثل قوانين تداول المعلومات، وحماية الشهود والخبراء والمبلغين، وغيرها.
وومن المحاور التي تتناولها مدرسة النزاهة، نشر مبادىء النزاهة في مؤسسات الدولة ومنها المؤسسات السياسية والمالية والإدارية، وكذلك القطاع الخاص وقطاعات الإعلام والتجارة والصناعة، كذلك تتناول مدرسة النزاهة، تعليم الشباب حول الشفافية وحرية تداول المعلومات، ودور الإعلام والإعلاميين، وكيفية وضع مؤشرات للفساد وقياسها، ومعرفة الهيئات الرسمية المعنية بالشفافية والنزاهة في مصر، وكيفية قياس نجاح مبادرات المبادرات الوطنية في نشر مبادىء النزاهة، كذلك سبل استخدام وسائل التكنولوجيا والإعلام والفن في حملات الدعوة وكسب التأييد والمناصرة في نشر وتطبيق مبادىء الشفافية، وأيضا التعلم من الخبرات الدولية السابقة وأفضل الممارسات في مجال الشفافية والنزاهة.
وتستهدف مدرسة النزاهة الشباب والفتيات، في محافظة القاهرة بالمرحلة العمرية 18-35 عامًا، ويمثل المشاركون قطاعات، الجامعات، المراكز البحثية، المجتمع المدني، الإعلاميين، القانونيين، والنشطاء.
لتحميل استمارة المشاركة يرجى الضغط هنا.

0 اكتب تعليق على "عالم واحد تعلن فتح باب التقدم للمشاركة في مدرسة النزاهة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.