إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

حزب النور : نرفض تحصين بعض مؤسسات الدولة لتصبح دولة داخل الدولة

Gharam elsawy الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 0 التعليقات
قال بسام الزرقا، القيادي بحزب النور وأحد ممثلي التيار الإسلامي بلجنة تعديل الدستور، إن حزب النور يرحب بإلغاء المادة 219 مقابل تعديل المادة الثانية من الدستور بحذف كلمة مبادئ لتصبح المادة "الدين الإسلامي الدين الرسمي للدولة واللغة العربية هي اللغة الرسمية والشريعية الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".
وأوضح الزرقا خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن النور يوافق على طرح هذه المادة كبند مستقل للتصويت عليها بعيدا عن الدستور، مشددا على أن الأمر إما أننا نريد الشريعة أو لا نريد الشريعة.
وانتقد الزرقا أغنية الفنان علي الحجار "إحنا شعب وأنتم شعب"، مؤكدا أن هذه الأغنية تذاع ليل نهار على مسامع المواطنين وتفرق بين الشعب المصري بل تحرض على فصيل بعينه.
كما انتقد الزرقا عمل لجنة العشرة التي قامت بحذف العديد من المواد العظيمة، بحسب تعبيره، مشيرا إلى أن أبرز هذه المواد ما يتعلق بحماية الدولة للأخلاق والدين والقيم والتراث للشعب المصري، ومادة الوقف التي تعتبر من أهم الأسس التي أنعشت المجتمع الأوروبي.
وأكد ممثل النور بلجنة التعديلات الدستورية، أن هناك خطوطا حمراء ستدفع الحزب لتعبئة المواطنين ضد التعديلات الدستورية، أولها يتعلق بهوية مصر، وثانيها بالعدالة الاجتماعية وعدم تحقيقها، وزيادة الفقراء فقرا، وتحصين بعض مؤسسات الدولة لتصبح دولة داخل الدولة، مشددا على أن ذلك يواجد في التعديلات المقترحة بقوة.

0 اكتب تعليق على "حزب النور : نرفض تحصين بعض مؤسسات الدولة لتصبح دولة داخل الدولة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.