إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

هيكل : السيسي لن يرشح نفسه للرئاسة

Gharam elsawy الخميس، 5 ديسمبر 2013 0 التعليقات
المح الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، اليوم الخميس، الى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية.
وأشار هيكل فى حوار نشرته اليوم جريدة السفير اللبنانية إلى أن إحدى الأزمات الكبرى التي تواجه البلاد في رأيه، هي غياب البدائل، بعد إسقاط حكم الإخوان، حيث إن الأحزاب المدنية غير قادرة على طرح نفسها كبديل فهي "أحزاب بلا جماهير" .
وتابع قائلا: "إن الدستور المصري الجديد لن يكون دستورًا دائمًا، فالدستور الدائم يكتب في لحظة توافقية، ومصر اليوم في لحظة خلافية، وبالنتيجة، فإن الطريق أمام المصريين لا تزال طويلة، ولكن هناك ضرورة للمضي قدمًا واتباع خريطة الطريق، فهذه هي الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الأمان".
ولفت إلى أن مصر اليوم تواجه مستحقات عدة، وتعاني بشكل أساسي من غياب الأمن والاستقرار، إلا أن الثورة ليست عملية جراحية، بل هي بحاجة إلى وقت طويل لتعبر عن فكرها ورجالها وقدرتها على تحقيق الانتقال.
أما حول أزمة التيار الإسلامي، و"الإخوان المسلمين" بشكل خاص، وبرغم رفضه الكامل لإقصاء التيار الإسلامي، فقد رأى هيكل "أن الجماعة أضاعت فرصتها، وهي "قفزت في ظرف معين إلى أكثر مما يستطيع التيار الإسلامي أن يحصل عليه، وتصورت أنها باقية للأبد وفجأة لم يعد لديها أي شيء، ودخلت في حالة الإنكار، ولذلك، وفي ظل وجود طرف يريد أن يستولي على ما كان حصل عليه وأضاعه، فالمتوقع أن يُقابله شباب الثورة الذين نزلوا إلى الميادين بملايينهم بعنف يردعه ليكمل التغيير مساره".
لقراءة الخبر من السفير اضغط هنا

0 اكتب تعليق على "هيكل : السيسي لن يرشح نفسه للرئاسة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.