إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

امريكا : السيسي يقود تحولا للديمقراطية فى مصر

Gharam elsawy الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 0 التعليقات
اعلنت الخارجية الأمريكية إن الرئيس  عبد الفتاح السيسي يقود تحولا للديمقراطية، وإنها رغم قلق الولايات المتحدة بشأن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية المستقلة عن أعمال العنف التي شهدتها مصر العام الماضي فإنها تؤكد على استمرار العلاقات الاستراتيجية مع مصر.
وقالت ماري هارف نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي مساء أمس، إن الولايات المتحدة أصدرت تقريرها الخاص حول أحداث العنف في مصر وفض الاعتصامات وأعربت فيه عن قلقها إزاء ما يحدث.
وأضافت "لدينا في نفس الوقت علاقة استراتيجية مع مصر وهي مستمرة.
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان السيسي لا يزال يقود تحولا ديمقراطيا، أجابت هارف قائلة "إنه يقوم بذلك ..إنه يقوم بذلك وأمامهم طريق طويل يمضون عليه....إنه رئيس منتخب
وقالت الخارجية الأمريكية في تقريرها عن حقوق الإنسان لعام 2013، إن السلطات المصرية "فقدت في بعض الأوقات السيطرة على قوات الأمن التي انتهكت حقوق الإنسان"، لكن مصر انتقدت التقرير وقالت إنه غير متوازن ويتضمن الكثير من المغالطات.
وقال داريل عيسى، عضو الكونجرس الأمريكي، خلال لقائه بالرئيس السيسي الأحد الماضي إن "الولايات المتحدة خصصت نصف مليار دولار في موازنتها الحالية مساعدات عسكرية لمصر، كما سيتم تخصيص مبلغ مليار دولار خلال العام المقبل".
وتابعت هارف أنه"من المعروف أن العملية الانتقالية لا تتم بدون تعقيدات بصورة عامة وأنها قد تأخذ أجيالا لكي تتحقق...على الحكومة المصرية اتخاذ مزيدا من الخطوات وفقا للدستور لإعطاء المعارضة حرية العمل والسماح بالخروج السلمي للمواطنين إلى الشوارع لكي تسمع أصواتهم".
وأشارت إلى إن مصر تواجه "تهديدات إرهابية خطيرة ليس فقط في سيناء ولكن في مناطق أخرى"، مضيفة أنه على الرغم من تلك التهديدات فإن السلطة في مصر لا يمكن أن تستخدم "مكافحة الإرهاب" كعذر لقمع من يعارضونها أو لقمع المتظاهرين السلميين.

0 اكتب تعليق على "امريكا : السيسي يقود تحولا للديمقراطية فى مصر"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.