إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

لجنة إدارة أملاك الإخوان : لا نملك التصرف فى مقرات الجماعة

Gharam elsawy الخميس، 28 أغسطس 2014 0 التعليقات
اتفقت لجنة إدارة أملاك واصول جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، على رفض الطلب المقدم من جمعية ابن رشد لتخصيص مقر الجماعة بالمقطم، للأنشطة الخيرية.
وقالت اللجنة أن المبنى متحفظ عليه من قبل النيابة العامة، باعتباره شاهدا على أحداث مكتب الإرشاد الدامية خلال ثورة 30 يونيو، التى شهدت اشتباكات عنيفة أمام مقر الجماعة بين متظاهرين وعناصر إخوانية مسلحة كانت متمركزة بداخل المبنى، أسفر عن مقتل 9 وإصابة العشرات".
واللجنة لا تملك التصرف فى المقر وإنما تملك عملية الإدارة وفقا للمهام الموكلة إليها، وتشمل أسباب الرفض تلقى اللجنة طلبا مماثلا سابقا من جمعية أخرى لتخصيص مبنى المقطم للأعمال الخيرية، لكنه قوبل بالرفض بعد مخاطبة النيابة العامة، التى طالبت بالإبقاء عليه كما هو لحين الانتهاء من صدور حكم نهائى فى قضية أحداث مكتب الإرشاد".
وتقدر اللجنة فكرة تخصيص المقر للأعمال الخيرية، خاصة أنه يفتح الباب للاستفادة الحقيقية من مقار الجماعة المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، بدلا من التحفظ عليها أو إغلاقها، كما أنه سيعمل على إزالة الصورة الذهنية السيئة التى تركتها الجماعة لدى المصريين، ومفادها أن المقار كانت مركزا لتخزين الأسلحة، لكنها لا تملك التصرف فيه، كما أن الطلب مرفوض من قبل النيابة العامة.

0 اكتب تعليق على "لجنة إدارة أملاك الإخوان : لا نملك التصرف فى مقرات الجماعة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.