إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

عرض مسرحي بعنوان "عرفني شكرًا" للتوعية بأهمية تداول المعلومات

Gharam elsawy الجمعة، 13 مارس 2015 0 التعليقات
أنتجت عالم واحد للتنمية عرضًا مسرحية تحت عنوان "عرفني شكرًا" وذلك لتوعية المواطنين بأهمية تداول المعلومات في الحصول على الخدمات الأساسية التي تقدمها الإدارات والمؤسسات الحكومية وبخاصة في قطاعي الصحة والتعليم، وذلك في قالب فني تراجيدي يبرز مخاطر عدم حصول المواطنين على المعلومات، ويتخلل العرض بعض المواقف الكوميدية التي تبسط إيصال الأفكار والمفاهيم الخاصة بتداول المعلومات للجمهور.
وجاء النص المسرحي انطلاقًا من المادة الدستورية رقم 68 والتي تنص على أن المعلومات والبيانات والإحصائات والوثائق الرسمية ملك للشعب , والإفصاح عنها من مصادرها المختلفة حق تكفلة الدولة لكل مواطن, وتلتزم الدولة بتوفيرها وإتاحتها للمواطنين بشفافية.. إلى آخر المادة، وكذلك المعايير الدولية لتداول المعلومات ومنها عدم تقديم مبرر للحصول على المعلومات باعتبار أنها حق للمواطنين، إلى جانب سرعة إطلاع المواطنين على المعلومات في قطاعي الصحة والتعليم باعتبارها قطاعات تمس حياة المواطنين بشكل يومي.
وقد تناول العرض أزمة غياب المعلومات في المستشفيات بشأن عدد الأسرة ومدى توافر فصائل الدم مع تسليط الضوء على أهمية تعاون الأطباء والموظفين مع طالبي الخدمات من الجمهور، كما تناول العرض أهمية تداول المعلومات من أجل تطوير التعليم وأهمية الكشف عن ميزانيات المدارس الحكومية وما تقدمه من خدمات للطلاب وأعمال الصيانة وغيرها من أمور ترتبط بتحسين العملية التعليمية.
يأتي هذا العرض المسرحي ضمن أنشطة حملة الحرية للمعلومات، التي أطلقتها عالم واحد للتنمية، للدفع نحو إصدار قانون ينظم ويتيح تداول المعلومات في مصر، وقد تم عرض المسرحية في عدد من المحافظات المصرية، منها القاهرة والإسكندرية وسوهاج وبني سويف والفيوم.

0 اكتب تعليق على "عرض مسرحي بعنوان "عرفني شكرًا" للتوعية بأهمية تداول المعلومات"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.