إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

هروب قيادات"فجر ليبيا" الارهابية الى تونس؟

Gharam elsawy الأحد، 22 مارس 2015 0 التعليقات
نشر موقع "بوابة إفريقيا الإخبارية" نقلا عن مصادر قال عنها مطلعة أن عدد من عائلات و أبناء قيادات ميليشيا  فجر ليبيا الارهابية  و القيادات السياسية المساندة لها غادرت الأراضي الليبية إلى تونس و بعضها الأخر يستعد للمغادرة ،بعد إعادة الخط الجوي بين مطار مصراته و تونس الجمعة.
يأتي ذلك في أعقاب التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الليبي في اتجاه السيطرة على العاصمة طرابلس. و كانت قوات الجيش الليبي قد أعلنت، الجمعة،عن سيطرتها على منطقتي ورشفانة و العزيزية و محيط مطار طرابلس الدولي،فيما تتقدم قواتها نحو مركز العاصمة طرابلس.كما انسحبت قوات فجر ليبيا الارهابية من مدينة سرت ، في اتجاه مدينة مصراته ،بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية – داعش.
وانطلقت،  الجمعة، أول رحلة جوية من مطار مصراتة الدولي باتجاه مطار صفاقس الدولي بعد فترة توقف.
وقال الناطق الإعلامي بإسم مطار مصراتة الدولي، سليمان الجهيمي، إن سلطات الطيران المدني التونسي قد سمحت للطيران الليبي بتسيير 4 رحلات أسبوعيا بواقع رحلتين من مطار معيتيقة الدولي، ورحلتين من مطار مصراتة الدولي. وأضاف الجهيمي أن السلطات التونسية وعدت بزيادة عدد الرحلات إلى 3 رحلات أسبوعيا من كل مطار، بالإضافة إلى فتح المجال الجوي للطيران الليبي لمطار قرطاج الدولي.
وكان مسؤول تونسي كبيرقد صرح الثلاثاء الماضي لرويترز ان تونس ستعيد فتح أجوائها بشكل جزئي أمام الرحلات الجوية الليبية للمرة الاولى منذ إغلاقها قبل أشهر في خطوة تلت إعادة فتح القنصلية التونسية في طرابلس الشهر الماضي. وكانت تونس أغلقت أجوائها امام الطائرات الليبية لأسباب امنية العام الماضي بعد تفاقم القتال في الدولة المجاورة وانسحاب اغلب الدبلوماسيين من العاصمة الليبية.

0 اكتب تعليق على "هروب قيادات"فجر ليبيا" الارهابية الى تونس؟ "

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.