إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

تورط خالد صلاح والجلاد و فودة فى رشوة وزير الزراعة

Gharam elsawy الاثنين، 7 سبتمبر 2015 0 التعليقات
تورط خالد صلاح ومجدى الجلاد ومحمد فودة فى رشوة وزير الزراعة
كشف الاعلامى أحمد عطوان النقاب عن قضية فساد كبرى بوزارة الزراعة  بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة، وقرر القائم بأعمال النائب العام حظر النشر في القضية؛ لتورط عدد من الوزراء بحكومة محلب وسياسيين وصحفيين كبار فيها.
وذكر عطوان في حلقته اليوم من برنامجه “موجز الصحافة” على فضائية مصر الان الاخوانية والممولة من قطر أن طرف القضية الأول “الراشي” رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل والملقب بـ “حوت دمياط” – أحد رموز الحزب الوطني المنحل بالمحافظة – قد استولى على 2500 فدان ملاصقة للريف الأوروبي بطريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي تصل قيمتها إلى حوالي 3 مليار جنيه، عن طريق الرشوة لصلاح هلال وزير الزراعة الحالي.
وأضاف عطوان أن هناك 3 صحفيين لعبوا دور الوسيط في قضية الفساد وهم: مجدي الجلاد وخالد صلاح ومحمد فودة – المقبوض عليه حاليا وهو ليس صحفيا بل ينتحل صفة صحفى  – الذي لعب دور السمسار في القضية، وهو كاتب بجريدة “اليوم السابع”، وسجين سابق في قضية فساد أيام المخلوع مبارك، وهو طليق الممثلة غادة عبد الرازق.
وأوضح عطوان أن فودة هو الذي قدم الرشوة لوزير الزراعة عن طريق مدير مكتبه محمد محيي قدح، وكانت الرشوة عبارة عن فيلا بالتجمع الخامس وصيدلية لابنة الوزير ومجموعة من “البدل” ذات الماركات العالمية يصل سعر الواحدة منها إلى 20 ألف جنيه، ومبلغ حوالي نصف مليون جنيه.
واستطرد أن رفعت الجميل استطاع الحصول على موافقة وزير الزراعة الحالي وقام بدفع شيك بقيمة 2.5 مليون جنيه “تحت الحساب” في أرض قيمتها 3 مليار جنيه، وأنه بعد حصوله على موافقة وزير الزراعة قام عن طريق البلطجية بالسيطرة على الأرض، وقاموا بزراعتها بشتلات وهمية عمرها حوالي 4 أو 5 سنوات بغرض الإيحاء أنها أرض قديمة.
كما أوضح عطوان أن اسم عمرو موسى – أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق – ورد في القضية، مشيرا إلى أن التحقيقات لم توضح دوره حتى الآن.
وأكد عطوان أن النيابة ألقت القبض على عدد من المتهمين منهم: رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل، والكاتب الصحفي محمد فودة، ومحمد قدح مدير مكتب وزير الزراعة، وقيادات بهيئة استصلاح الأراضي.

0 اكتب تعليق على "تورط خالد صلاح والجلاد و فودة فى رشوة وزير الزراعة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.