إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

ماذا قال الرئيس السيسى للزعيم الروسى تليفونيا اليوم ؟

Gharam elsawy الخميس، 8 أكتوبر 2015 0 التعليقات
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، لبحث التطورات المستمرة في الأوضاع بالشرق الأوسط، وإمكانيات التنسيق الدولي لمواجهة المشكلات الراهنة.
وتناول الرئيسان في حديثهما الهاتفي، وفقاً لبيان أصدرته الرئاسة المصرية الأربعاء، "سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبناء على ما تشهده حالياً من تطور ملموس في المجالات المختلفة".
كما تطرق الحديث إلى الأزمات الحالية في الشرق الأوسط، وخاصة الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وأكد السيسي على "أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لأزمات المنطقة في أسرع وقت بما يعزز الأمن والاستقرار".
وقال البيان إن الرئيس المصري تحدث عن تفشي ظاهرة الإرهاب في المنطقة، والجهود المبذولة لمواجهتها، وإمكانيات الدعم والتنسيق الدولي في هذا المسار، مؤكداً على "أهمية التصدي لهذا الخطر في إطار شامل، وتكاتف الجهود الدولية لكافة أعضاء المجتمع الدولي في سبيل التنسيق من أجل مواجهة هذا التهديد".
وتشهد العلاقات المصرية الروسية تطوراً ملحوظاً في الشهور الأخيرة، عززتها زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى القاهرة في فبراير من العام الجاري، ثم زيارة الرئيس المصري إلى موسكو الشهر الماضي.
وأبرمت القاهرة وموسكو عدة اتفاقيات عسكرية واقتصادية، منها ما يتعلق بتسليح الجيش المصري، والتعاون في مجال الطاقة، وتشجيع الاستثمارات الروسية في مصر، وإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين.

0 اكتب تعليق على "ماذا قال الرئيس السيسى للزعيم الروسى تليفونيا اليوم ؟"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.