إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

السيسى احتفالا بثورة يناير : مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع

Gharam elsawy الأحد، 24 يناير 2016 0 التعليقات
السيسى احتفالا بثورة يناير : مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع
فى اطار احتفالات الشعب المصرى العظيم بالعيد الخامس لثورة 25 يناير قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ثورة 30 يونيو جاءت لتصحيح مسار ثورة 25 يناير بعد أن سيطرت عليها جماعات "حاولت أن تنسبها لنفسها عنوة، وأن تستغلها لتحقيق مصالح ضيقة، تتنافى مع اعتدال وطننا وسماحته".
وأضاف السيسي، اليوم الأحد 24 يناير2016، في كلمة  للشعب المصري بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم  حسني مبارك، بثها التلفزيون المصري، أن مصر "تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع، ومن حكم يعادي الشعب وكافة قطاعات الدولة إلى حكم يحترم خيارات الشعب".
وأكد السيسي أن المصريين "صحّحوا مسار ثورة يناير في 30 يونيو (2013)"، التي أنهت حكم جماعة الإخوان للبلاد.
وأطاحت ثورة 30 يونيو 2013 بالرئيس المعزول محمد مرسي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين الارهابية، التي أُعلنتها الحكومة المصرية في
ديسمبر 2013 تنظيماً إرهابياً.
واعتبر السيسي أن بلاده "حققت تقدماً في أقل من عامين على الصُعد كافة"، مؤكداً أن "مصر اليوم ليست مصر الأمس".
وأضاف الرئيس المصري اننا "نتحرك على كافة الاتجاهات الداخلية والخارجية، وندشن وننفذ مشروعات تنموية وإنتاجية تراعي احتياجات الشباب وتدرك متطلباتهم وحقهم في العيش الكريم".
وأردف "نتفانى في مكافحة الإرهاب وإقرار الأمن والنظام. لدينا إعلام حر وقضاء مستقل وسياسة خارجية متوازنة ومنفتحة على العالم. نشيد دولة مدنية حديثة متطورة تعلي قيم الديمقراطية والحرية".
وشدد الرئيس السيسى، على جهود الحكومة لمحاربة الفساد في الدولة سواء كان مالياً أو إدارياً، لافتاً إلى أن الدولة ستبقى تبذل كافة الجهود لمحاربة الفساد والقضاء عليه، إعلاءً لقيم المساءلة والمحاسبة وحفاظاً على المال العام وضماناً لبيئة مناسبة وجاذبة للاستثمار".
وأضاف السيسي، "سندعم البرلمان في ظل احترام الدولة والفصل بين السلطات".
ووجه السيسي، تحية احترام وتقدير وعرفان لأرواح شهداء مصر "الذين أرادوا لهذا الوطن تقدمًا وعزة وكرامة"، مؤكداً أن تاريخ مصر سيظل يتذكر هؤلاء بكل الفخر والاعتزاز، مضيفًا: "نجدد عهدنا لأسرهم بأننا سنظل معهم نشد على أيديهم، ونتذكر معًا عظمة ما أنجزوه من أجل مصر وشعبها".

0 اكتب تعليق على "السيسى احتفالا بثورة يناير : مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.