إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضى

Gharam elsawy الاثنين، 1 فبراير 2016 0 التعليقات
مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضى
أعلن مرصد الأزهر الشريف أن أعداد المقاتلين المنضمين لداعش، في سوريا والعراق طبقاً لأحدث التقارير الصادرة في ديسمبر 2015 عن مركز «صوفان جروب» الأميركي، بلغ 31 ألف مقاتل، ينتمون إلى 86 دولة عبر العالم.
وكشف المرصد في دراسة له الخميس أن هناك أعداداً كبيرة من شباب أوروبا وأميركا انضموا للتنظيم للقتال بين صفوفه أو تقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجيستي، مؤكداً أن أوروبا الغربية تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق التي يخرج منها المنضمون إلى داعش بتعداد وصل إلى 5000 مقاتل نهاية عام 2015، بينما تأتي منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي في المرتبتين الأولى والثانية.
وأكد المرصد أن تونس تأتي كأعلى دولة من حيث عدد المقاتلين المنضمين إلى التنظيم الإرهابي بتعداد وصل إلى 6000 مقاتل ثم روسيا 2400، فتركيا 2100، وعلى مستوى أوروبا الغربية، تأتي فرنسا في المقدمة بتعداد 1700 مقاتل، ثم بريطانيا وألمانيا بتعداد 760 مقاتلاً لكل منهما.
وكشف المرصد عن وجود هجرة عكسية للعائدين من «داعش» إلى بلدانهم لأسباب مختلفة، مؤكدا أنه كما تحتل تونس المركز الأول في عدد المنضمين، تحتل كذلك المركز الأول في عدد العائدين، بنحو 600 شخص تليها أربع دول أوروبية، هي تركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.
وقال المرصد إنه لوحظ أن الدول الأوروبية تحتل مراكز متقدمة في أعداد العائدين من داعش، حيث يبلغ متوسط عدد العائدين إلى الدول الغربية 30٪ من مجموع المنضمين، مما يدل على أن المهاجرين من أوروبا يصعب عليهم التكيف مع الأوضاع المعيشية القاسية داخل الأراضي التي يسيطر عليها داعش.

0 اكتب تعليق على "مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضى"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.