إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

وفد اسرائيلى الى قطر لانجاز صفقة مشبوهة مع حماس

Gharam elsawy الأحد، 12 فبراير 2017 0 التعليقات
وفد اسرائيلى الى قطر لانجاز صفقة مشبوهة مع حماس
اعترف الوسيط القطري بين حركة حماس وإسرائيل محمد العمادي: إن زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الدوحة وتقديمه عرضاً جديداً بشأن صفقة الأسرى مع حماس مسألة معقدة وحسّاسة خصوصاً بالجانب الإسرائيلي، رافضاً إعطاء أي تفاصيل بخصوصها.
كلام العمادي جاء في مقابلة غير مسبوقة له مع موقع (والاه) الإسرائيلي الذي نقل عنه وصفه لعلاقاته مع (إسرائيل) بـ (الممتازة).
وبحسب الموقع العبري أيضاً، فقد اقترح الوسيط القطري انشاء منطقة صناعية على حدود غزة لحل مشكلة البطالة وبناء مطار وميناء بحري وتشكيل لجنة فنية لحل مشكلة الطاقة في القطاع، متهماً السلطة الفلسطينية بعدم التعاون لحلّ المشاكل في قطاع غزة.
وقال الوسيط القطري: إن الاسرائيليين يدركون أهمية ذلك ويتعاونون، لكن هناك جهات أخرى لا تتعاون ولا سيما السلطة الفلسطينية.
عضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح سلطان أبو العينين، قال: إن السلطة الفلسطينية تبذل كل ما يلزم لمساعدة غزة، معتبراً أن على قطر أن تنسّق أي خطوة تقوم بها تجاه غزة مع الشرعية الفلسطينية.
وفي اتصال مع الميادين قال أبو العينين: كان على الوسيط القطري تحسين علاقته مع السلطة الفلسطينية كما هي ممتازة مع (إسرائيل) مؤكداً أنه لا يمكن القبول بأي خطوة حول غزة لا تتمّ عبر السلطة الفلسطينية.
وقال العمادي: "تربطني علاقات طيبة مع جهات إسرائيلية رفيعة المنصب وهي علاقات رائعة. منسق اعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية الجنرال يواف مردخاي هو احد هذه الشخصيات، وهناك آخرون". لقد تمكن العمادي ضمن مهامه من التغلب على عدة أزمات غير بسيطة في فترة عمله، من بينها ازمة الكهرباء الأخيرة التي أخرجت أهالي القطاع الى الشوارع ليتظاهروا بشدة ضد حماس.

0 اكتب تعليق على "وفد اسرائيلى الى قطر لانجاز صفقة مشبوهة مع حماس"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.