إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الطيب يستقبل البابا فرانسيس أول بابا فاتيكان يدخل مشيخة الأزهر

Gharam elsawy الجمعة، 28 أبريل 2017 0 التعليقات
الطيب يستقبل البابا فرانسيس أول بابا فاتيكان يدخل مشيخة الأزهر
احتفلت مشيخة الازهر بوصول البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمقر مشيخة الأزهر بالدراسة للقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، ليصبح بذلك أول بابا فاتيكان يدخل مشيخة الأزهر .
ويعتبر البابا فرانسيس ثاني بابا للفاتيكان يزرو مصر بعد البابا يوحنا بولس الثاني عام 2000 ، إلا أنه في زيارة البابا يوحنا لمصر ، قام شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بزياته بمقر إقامته بالقاهرة، وأشاد بمواقف البابا الشجاعة من أجل السلام والقضاء على الظلم والتفرقة والفقر في العالم.
تأتي زيارة البابا للمشيخة ردا للزيارة التاريخية التى قام بها الإمام الأكبر في شهر مايو الماضى بالمقر البابوي بالفاتيكان، حيث ركزت الزيارة الأولى على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف والفقر والمرض .
ومن المقرر أن يلقي الإمام الأكبر كلمة ترحيب ببابا الفاتيكان خلال مشاركته اليوم في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام،
كما يلقي بابا الفاتيكان كلمة في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته أمس بمشاركة كبيرة من قيادات دينية وسياسية حول العالم وحضور كبير لوسائل الإعلام.
وتستغرق زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لمصر التي تبدأ اليوم الجمعة 27 ساعة، موزعة على يومين في 6 محطات بارزة بالعاصمة القاهرة ومحيطها، تحت حراسة مشددة وإجراءات أمنية غير مسبوقة بمشاركة 35 ألف عنصر أمن.
وتأتي الزيارة بعد نحو 20 يوماً، على تفجيرين ضربا كنيستين شمالي البلاد في التاسع من أبريل الجاري، وأسفرا عن مقتل 46 شخصاً وإصابة العشرات.

0 اكتب تعليق على "الطيب يستقبل البابا فرانسيس أول بابا فاتيكان يدخل مشيخة الأزهر"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.