إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

وفد خبراء روسى يصل القاهرة تمهيدا لتوقيع انشاء المحطة النووية

Gharam elsawy الخميس، 19 نوفمبر 2015 0 التعليقات
وفد خبراء روسى يصل القاهرة تمهيدا لتوقيع انشاء المحطة النووية
وصل الى مطار القاهرة الدولى اليوم، الخميس19 نوفمبر 2015 ، سيرجى كيرينكو، المبعوث الروسى الخاص للطاقة، ورئيس شركة (روس أتوم) للطاقة النووية المملوكة للحكومة الروسية، على رأس وفد رفيع المستوى، قادمًا من روسيا على متن طائرة خاصة في زيارة لمصر، يلتقى خلالها عددًا من المسؤولين، لتوقيع اتفاق إنشاء محطة الضبعة النووية.
وأنهى المبعوث الروسى إجراءات وصوله عبر صالة كبار الزوار بالمطار، حيث كان في استقباله السفير الروسى بالقاهرة، سيرجى كيريتشينكو، وعدد من أعضاء السفارة الروسية.
وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس شركة "روس آتوم" الروسية سيرغي كيريينكو الجوانب المالية والتقنية بشأن تنفيذ مشروع بناء أول محطة للطاقة النووية في مصر.
وذكرت "روس آتوم" الأسبوع الماضي إن المفاوضات بخصوص صفقة لتشييد محطة الضبعة النووية وصلت إلى المراحل النهائية، متوقعة توقيع الاتفاق النهائي في نهاية العام الجاري.
ويتوقع أن يكتمل تشيد المحطة في عام 2022 كأقصى موعد، وذلك في حال توقيع العقد خلال العام الجاري، وأشارت "روس آتوم" إلى أن العقد يشمل قرضا من روسيا لمصر.
وكانت موسكو والقاهرة وقعتا في شهر فبراير/  الماضي اتفاقا مبدئيا لإنشاء محطة كهروذرية في منطقة الضبعة المصرية، ويخطط أن تضم المحطة 4 وحدات تبلغ طاقة كل منها 1200 ميجاواط.

0 اكتب تعليق على "وفد خبراء روسى يصل القاهرة تمهيدا لتوقيع انشاء المحطة النووية"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.