إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

أباطرة المال ينتصرون في موقعة «منيل شيحة»!

Gharam elsawy الأحد، 22 نوفمبر 2015 0 التعليقات
أباطرة المال ينتصرون في موقعة «منيل شيحة»!
بقلم /محمد عبد الحكم دياب
الحديث عن موقعة «منيل شيحة» يستوجب التعرف على الموقع الذي جرت فيه؛ هي قرية من أكبر قرى مركز «أبو النمرس»، وكانت في السابق تابعةلمركز الجيزة؛ وموقعها المتميز والفريد جعلها محط أنظار أثرياء الانفتاح والخصخصة والتطبيع والأمركة؛ وفي مطلع الشهر الجاري تصدرت الأخبار وعناوينالصحف وشاشات الفضائيات ووسائط التواصل الألكتروني.. فعلى أرضها أقيم قصر صلاح دياب؛ أحد أباطرة المال.. أشبه بقارون القرن الواحد والعشرين،وقد قبض عليه، وأفرج عنه سريعا.. وتحولت «منيل شيحة» على يد أباطرة المال إلى «مستوطنة»؛ تبعدهم عن الناس؛ يحدها من الشرق نهر النيل؛ علىضفته المقابلة لضاحية المعادي؛ جنوب القاهرة، ومن الغرب مدينة «أبو النمرس».. ولها ظهير واصل إلى «سقارة»، أهم مواقع الآثار القديمة، وفي شمالهايقع حي حنوب الجيزة، وتنتهي حدودها الجنوبية بقرية «المنوات».
وهذه القرية تعتبر عاصمة الأثرياء ولها حكومة ظل مشكلة من ممثلين لأولئك الأباطرة.. وقد اُتخذت موطنا مفضلا لـ «الاثرياء الجدد»، وهم من تضخمتثرواتهم مجهولة المصدر أو المشبوهة.. وبها اغلى القصور والبيوت لشريحة يأتيها المال من غير حساب، وتفهم فقط في شراء وبيع أي شيء واستمدتقوتها من ضعف الدولة ورضوخها لابتزازهم، ومن التحول العكسي في منظومة القيم، وهو ما أدى إلى انهيار التعليم وضحالة الثقافة وإحلال الخرافة والشعوذة بديلا عن الدين والفلسفة والعلوم والفنون والآداب والفلك والتقانة.. وبؤس هذه الشريحة يمكن متابعته من عدوانها المستمر على النهر الخالد،استقطعوا منه ما استطاعوا وألحقوه بـ»مستوطناتهم».. ولم يرعوا له حرمة ولوثوه، ومنهم من جعل منه مكبا لمخلفاتهم الآدمية وغير الآدمية.
وقصر صلاح دياب واحد من قصور أقيمت على أرض تبرع بها الأمير ترك بن عبد العزيز، لبناء مستشفى عام (مجاني) لخدمة أهالي المنطقة.

وأشارت«ويكيبيديا – الموسوعة الحرة» إلى اللافتة التي كانت معلقة ومكتوبا عليها: «تَبرُّع من الامير ترك بن عبد العزيز لبناء مستشفى عام».. وعلى أرضها أقيم قصران لمحمود واحمد دياب، وساعد على ذلك مسؤولون عن املاك الدولة؛ يعاونهم سماسرة القرية، واعضاء المجالس المحلية بالقرى والمراكزالمجاورة، وذلك بمعرفة المحافظة واعضاء مجلسي الشعب والشورى فيما سبق؛ وبجهود ذلك الجيش الجرار من المسؤولين تم الاستيلاء على الأرض والاستحواذ عليها بأوراق «قانونية» مضروبة.. ولم تسعف بلاغات المتضررين إلى النائب العام أحدا.
وبقيت الوقائع المخفية أكثر من المعلومة.. وحلت المعلومات الناقصة محل الحقائق الدامغة.. واستطاع أباطرة المال جذب وشراء «إعلامين جدد».. وهم منأصروا على وصف المتهم بـ «مؤسس المصري اليوم»، وبدت وكأن التهم لها علاقة بقضايا الرأي؛ ، وحول الإعلاميون الجدد هذا المتهم تحديدا إلى «بقرة مقدسة» تُعبد وتُدلل ولا تحاسب.. وتجاهلوا أنه مركز من مراكز القوى الكبرى، وأقوى رموز «التطبيع الشامل»، إذا جازالتعبير؛ وشريك أكبر في الاحتكارات الصهيونية العاملة في مصر وخارج مصر؛ في الزراعة والغذاء والنفط والذهب والأراضي والمباني والمنتجعاتوالفنادق.. وسبق ونشرنا عنها قبل «الموقعة».
لم يكن صلاح دياب وحده المقبوض عليه؛ كان معه شريكه محمود الجمال؛ والد خديجة زوجة جمال مبارك؛ وكلاهما كانا ضمن مجموعة من سبعة عشرمتهما.. ومثل هؤلاء يطلق عليهم الإنكليز «تايكونز»، أي ملوك المال، ومفردها «تايكون»..
وكان النائب العام نبيل صادق قد أمر، بالتحفظ على أموال صلاح دياب وزوجته وعدد من شركائه، وبينهم محمود الجمال.. وتم تنفيذ أمر النائب العام يومالأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.. والتهم التي وُجهت إليهم كانت عن الاستيلاء على أراضي الدولة، بجانب تهم أخرى، ودورهم في قضية فسادوزارة الزراعة، التي أقيل فيها وزير الزراعة وألقي القبض عليه فور إقالته.
وتمت عملية القبض دون حسابات دقيقة؛ تراعي حجم ووزن «عائلة صلاح دياب» لدى تل أبيب وشبكات مصالحها المتغلغلة في مصر والوطن العربي، وكماأن «الأخوة ساويرس» معروف عنهم أنهم واجهة للمصالح الأمريكية في مصر والوطن العربي، وهم أول من دخلوا العراق وأقاموا به أكبر شبكة اتصالاتمع الغزو(!!).
صلاح دياب شريك محمود الجمال في شركة «صن ست هيلز للاستثمار» من سنة 1995، وحصلا معا على 750 فدانا (ثلاثة ملايين ومئة وخمسين ألفمتر مربع) على طريق القاهرة – الاسكندرية الصحراوي، بغرض الاستصلاح والاستزراع، وبسعر 300 جنيه للفدان الواحد. ولم يزد سعر متر الأرض المربعوقتها عن 71 قرشا إلا قليلا.. وتحولت إلى منتجعات، بِيعَ المتر المربع فيها بآلاف الجنيهات.
ويبدو أن الموقعة وقعت بسبب عدم دقة حسابات أحد أصحاب القرار، وتصور أنه قادر على إلقاء القفاز في وجه الأخطبوط الأمريكي والتغلغل الصهيوني فيضربة واحدة؛ واستهدف محمود الجمال؛ بهواه الأمريكي
شاهد فيديو القبض على حرس صلاح دياب

0 اكتب تعليق على "أباطرة المال ينتصرون في موقعة «منيل شيحة»! "

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.