إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

النقابات المهنية تتضامن مع الصحفيين ضد استفزاز وزارة الداخلية

Gharam elsawy الاثنين، 2 مايو 2016 0 التعليقات
النقابات المهنية تتضامن مع الصحفيين ضد استفزاز وزارة الداخلية

تواصل وزارة الداخلية استفزازها للصحفيين بترويج اكاذيب عن (اختباء) مطلوبين للنيابة العامة داخل النقابة ، وادعاء ان الشرطة نفذت القانون بدخول النقابة وليس اقتحامها .
ابو بكر عبد الكريم المتحدث الاعلامى باسم الوزارة كان يكذب فى برنامج هنا العاصمة عندما ادعى ان المطلوبين ليسا اعضاء بالنقابة فردت عليه لميس الحديدى بان عمرو بدر صحفى وكان مرشحا لعضوية مجلس النقابة ، وان محمود السقا متدرب فى احدى الصحف ولم يحصل على العضوية حتى الآن ..وفى محاولة بائسة قال ابو بكر ان عمرو بدر ليس صحفيا ولكنه رئيس تحرير بوابة الكترونية مما يكشف عن جهل فاضح لدى المتحدث الاعلامى .
وقد اعلنت اليوم نقابات المحامين والمهندسين والاجتماعيين والاطباء التضامن مع نقابة الصحفيين فى دفاعها المشروع عن القانون الذى انتهكته وزارة الداخلية.
وأدان سامح عاشور، نقيب المحامين، واقعة اقتحام الأمن لمقر نقابة الصحفيين واعتقال بعض الصحفيين المعتصمين داخلها، مشيراً إلى أن «هذا الحدث يعد الأول من نوعه في اقتحام نقابة مهنية لاعتقال أحد المعتصمين بداخلها مهما كانت المبررات».
وأعلن عن تضامن نقابة المحامين مع شقيقتها الصحفيين في هذا الحدث، مشيراً إلى أن «الاعتصام النقابي داخل مقار النقابات المهنية لا يعني انتهاك حرمة النقابة ولو كان مطلوبًا للقبض عليه في أي تهمة كانت».
وناشد «عاشور» بـ«التحلي بضبط النفس خلف مجلس نقابتهم، مشيرا إلى أن نقابة المحامين معنية بحرية الصحافة والصحفيين مع شقيقتها نقابة الصحفيين سواءً بسواء».
وأعلن المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين، ضد اقتحامها من جانب قوات الشرطة مساء أمس الأول، مشدداً على أن النقابات «خط أحمر» ولا يجوز قانونياً ولا دستورياً الاقتراب منها.
وأكد النبراوي تضامن النقابة الكامل مع نقابة الصحفيين، مديناً اقتحامها على يد قوات الشرطة، باعتبارها واحدة من أعرق النقابات المهنية في مصر، وقلعة الحريات، مؤكداً أن هذا الفعل لا يجب أن يمر.
واستنكر أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين، الأمين العام لاتحاد النقابات المهنية، واقعة اقتحام مقر نقابة الصحفيين وطمس القلم الحر وصوت المواطنين- بحسب قوله- مؤكدآ أن واقعة الاقتحام هي الأولى من نوعها، وتمثل انتهاكاً خطيراً للدستور ولقدسية النقابة، وتعيد للأذهان دولة «الشاويش» والقمع والاستبداد وخرق القوانين التي هي أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ثورة يناير.
وأوضح أن «ممارسات القمع المشينة، التي يمارسها جهاز الشرطة، والتي تصاعدت خلال الفترة السابقة فاقت الحد والتصور، وتجذب البلاد إلى منحنى خطير لا يحمد عقباه، وسوف تغرق البلاد وتسئ لسمعة مصر في الخارج وتزيد من حدة التزمر المسيطر على الشارع المصري تجاه الدولة».
ولفت إلى أن «ما حدث داخل مقر نقابة الصحفيين لا يمكن السكوت عليه، فيجب محاسبة المسؤولين عن ما حدث»، مؤكدًا أن «استمرار سياسة التبرير للتعذيب والقمع الذي يمارس من وزارة منوط بها حماية المواطنين وتطبيق القانون لن يفلح».
وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، «إننا نؤيد نقابة الصحفيين تماما ومتضامنون معها ضد الاعتداء الصريح الذي تعرضت له على يد قوات الشرطة».

0 اكتب تعليق على "النقابات المهنية تتضامن مع الصحفيين ضد استفزاز وزارة الداخلية"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.