إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

وزارة الخارجية:تركيا تسعى لتجاوز الخلافات مع مصر

Gharam elsawy الأحد، 18 سبتمبر 2016 0 التعليقات
وزارة الخارجية:تركيا تسى لتجاوز الخلافات مع مصر
تسعى تركيا لتجاوز خلافاتها مع مصر واستعادة النشاط الاقتصادى والثقافى مع القاهرة ، وتخفيض حدة التوتر بين البلدين الذى ظهر عقب خروج الشعب الى الشوارع والميادين 30 يونيو 2013 مطالبا باسقاط حكم جماعة الاخوان الارهابية.
وكان الرئيس التركى اردوغان ينظر الى حكم الجماعة على انه امتداد لسلطان الباب العالى فى انقرة وانه سيتحول الى سلطان يسيطر على الشرق الاوسط بكل خيراته وثرواته باسم الدين لكن المصريين افشلوا مخططاته فاتخذ موقفا سلبيا من مصر الى ان اكتشف بنفسه انه اقل بكثير من احلام السلطنة عقب التمرد العسكرى والانقلاب عليه الذى شطر تركيا الى نصفين.
و التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو على هامش قمة عدم الانحياز بفنزويلا.
وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد أن الاجتماع «عكس رغبة في تجاوز الخلافات مع مصر».
وخلال الفترة الأخيرة صدر أكثر من تصريح من الجانب التركي بشأن سعي أنقرة إلى استعادة العلاقة مع القاهرة ولا سيما أن تركيا اتخذت موقفًا مناهضًا لمصر عقب ثورة 30 يونيو 2013.
وجدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، في وقت سابق، التصريحات التي أدلى بها من قبل بشأن رغبة بلاده في تحسين العلاقة مع مصر، ولا سيما على الصعيدين الاقتصادي والثقافي؛ انطلاقًا من موقعهما على ضفتي المتوسط، مشددًا على أن هذا الأمر «يستلزم وقتًا».

0 اكتب تعليق على "وزارة الخارجية:تركيا تسعى لتجاوز الخلافات مع مصر"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.