إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

محكمة النقض تلغى حكما باعدام 14 ارهابيا فى احداث كرداسة

Gharam elsawy الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 0 التعليقات
محكمة النقض تلغى حكما باعدام 14 ارهابيا فى احداث كرداسة
الغت محكمة النقض اليوم الأربعاء19 اكتوبر 2016 حكما بإعدام 14 ارهابيا في قضية الهجوم على مركز شرطة كرداسة عام 2013 وقتل عدد من الجنود والضباط بطريقة وحشية،والتمثيل بجثث الشهداء الذين حاولوا الدفاع عن القسم.
وقبلت محكمة النقض الطعن على الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات الجيزة العام الماضي وأمرت بإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات أخرى.
وبخلاف المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام قضت محكمة النقض اليوم الأربعاء بإلغاء حكم بسجن حدث لمدة عشر سنوات في نفس القضية التي تعود وقائعها إلى يوليو 2013 وأمرت بإعادة المحاكمة.
ولم يشمل الطعن ثمانية متهمين حكم عليهم بالإعدام غيابيا في نفس القضية.

وينص القانون على وجوب إعادة محاكمة أي متهم يصدر بحقه حكم غيابي تلقائيا بمجرد تسليم نفسه أو إلقاء القبض عليه.
وأحيل المتهمون الثلاثة والعشرون (14+8+1)للمحاكمة بعدة تهم من بينها قتل احد أفراد قوات مركز شرطة كرداسة والشروع في قتل آخرين وحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء والاعتداء والتجمهر والتخريب.
وكانت محكمة النقض قضت في فبرايرالماضي بإعادة محاكمة 149 شخصا من بين 183 صدر بحقهم حكم بالإعدام في قضية تتصل بهجوم آخر على قسم شرطة كرداسة يوم 14 أغسطس عام 2013 وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل 14 شرطيا من بينهم مأمور القسم.

0 اكتب تعليق على "محكمة النقض تلغى حكما باعدام 14 ارهابيا فى احداث كرداسة"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.