إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

بحث الترتيبات النهائية لمهرجان السياحة والموضة فى شرم الشيخ

Gharam elsawy الخميس، 20 أكتوبر 2016 0 التعليقات
بحث الترتيبات النهائية لمهرجان السياحة والموضة فى شرم الشيخ
بحث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى اليوم أخر الترتيبات النهائية الخاصة بتنظيم الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للموضة والسياحة، والذي ينظم خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر المقبل تحت رعاية وزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء .
وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه سيقوم بتقديم الدعم الكامل من جميع الجهات المختصة بالمدينة لضمان نجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق نظرا لما تتمتع به شرم الشيخ من سمعة عالمية كبيرة كونها أكثر الوجهات السياحية المتميزة على مستوى العالم.
وقال فودة أن كافة الاجهزة فى المحافظة أعلنت حالة الاستنفار لذليل اى عقبات تواجه تنظيم هذا الحدث العالمى على أرض شرم الشيخ مشيرا إلى أنه تم إصدار تعليمات مشددة للجميع من أجل توفير كافة أسباب الراحة لضيوف مصر وضمان تحقيق المهرجان أكبر قدر من النجاح خاصة وأن مثل هذه النوعية من المهرجانات تقام للمرة الأولى على أرض مدينة السلام .
وأضاف فودة أن مصممة الأزياء العالمية منى المنصورى جاءت إلى شرم الشيخ تسبقها سمعة طيبة وخبرة عالمية فى مجال تصميم الأزياء وحققت نجاحا مذهلا خلال مهرجان نفرتيتى للموضة الذى نظم فى مدينة الأقصر خلال أبريل الماضى .
من جانبها وجهت منى المنصورى الشكر لمحافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال وجهود أجهزة المحافظة وعلى رأسها رئيس مدينة شرم الشيخ لتيسير الاجراءات الخاصة بإقامة هذا المهرجان .
وقالت المنصوري أن المهرجان يستهدف تشجيع السياحة في مدينة شرم الشيخ واستعادتها من جديد حيث تتميز المدينة بالسحر والجمال والمناظر الطبيعية الخلابة مشيرة إلى أنها تستهدف توصيل رسالة سلام للعالم كله من شرم الشيخ من خلال عروض الأزياء التي ستقدم خلال المهرجان.
وأشارت المنصوري إلى أن المهرجان سيقام على مدار 4 أيام وستكون هناك عروض أزياء يومية نظرا إلى زيادة عدد المصممين المشاركين والذين يصل عددهم إلى 16 مصمما و2 مصريين كما سيقوم بعرض الأزياء المشاركة فى المهرجان 35 عارضة أزياء من الـ top modails العالميات مؤكدة انه سيعقد على هامش المهرجان ورشة عمل حول معوقات صناعة السياحة خلال الفترة الأخيرة من خلال مجموعة من الخبراء وأصحاب شركات السياحة فى مصر والعالم .
وأوضحت أن مهرجان الموضة والسياحة فى شرم الشيخ سيتم تنظيمه بطريقة مبهرة لأنه سيكون داخل الممشى السياحى فى خليج نعمة وسيتواجد الحضور فى الكافيهات المتواجدة على الجانبين فى تجربة تحدث فى مصر لأول مرة كبداية للإنطلاق على غرار أسابيع الموضة العالمية مشيرة إلى انها ستقوم بعرض مجموعة جديدة من الأزياء تتناسب وطبيعة العرض المقام فى مدينية سياحية حيث البحر والجبال .
وأوضحت أن محافظ جنوب سيناء اطلع على كل التفاصيل الخاصة بالمهرجان والتعرف على نوعيات الحضور وكبار الشخصيات وكيفية التغطية الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية والعربية والمحلية.
وتابعت انها قامت بجولة داخل عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية فى شرم الشيخ لإختيار الأفضل منها كمقرات لإقامة المشاركين فى المهرجان ومشيرة إلى ان هناك 3 عروض ازياء على مدار 3 ايام كل منها سيكون فى مكان له رونقه وبريقه الخاص وبأسلوب يتناسب مع نوعية من يتم تقديم من ازياء
وتم خلال جلسة المباحثات الاتفاق على تأجيل الدورة الأولى للمهرجان، لتصبح من 16 وحتى 20 من شهر نوفمبر المقبل، بدلا من 9 إلى 11 من ذات الشهر بسبب سفر المحافظ ، ويحيى راشد وزير السياحة فى تلك الفترة، إلى خارج البلاد، للمشاركة ببورصة برلين السياحية.
وأشادت منى المنصورى، بحرص وزير السياحة، ومحافظ جنوب سيناء على حضور فعاليات إفتتاح المهرجان ، واستقبال ضيوفه من نجوم الموضة والفن فى العالم، كما وجهت الشكر لمسئولى محافظة جنوب سيناء ، ووزارة السياحة، على جهودهم من أجل إنجاح فعاليات المهرجان الذى يهدف لجذب أنماط جديدة من السياح لمدينة شرم الشيخ.
ويشارك فى المهرجان نخبة من كبار مصممى وعارضات الأزياء، وخبراء الموضة والسياحة، ونجوم الفن والمجتمع، بأمريكا وأوروبا والعالم العربى حيث سيكون من بين ضيوف المهرجان المغنى الأمريكى، جيمس بليك، والفنانة الروسيةن أوسكانا، والمطربة رولا سعد، والممثلة البحرينية، هيفاء حسين، والمطربتان الإماراتيتان رويدا وحصة، بجانب عدد من الشخصيات العربية، بينهم سفير البحرين لدى روسيا، ووالدكتور حبيب غلوم، المستشار بوزارة الثقافة الإماراتية، والبحرينى جمال ياقوت، المسئول البارز بإدارة جسر الملك فهد، ومن الشيخات البارزات، الشيخة جواهر آل خليفة، والشيخة نورا آل خليفة.
ويهدف لإدخال نمط جديد من السياحة لمدينة شرم الشيخ، وسيشارك فى فعالياته، مسئولون سياحيون من عواصم أوروبية عدة، بجانب مصر.
وأشارت المنصورى إلى أن المهرجان سيكون بمثابة نقلة نوعية، فى عالم الموضة والسياحة، وهدفه الرئيسى ، هو تقديم رسالة للعالم، حول ما تتمتع به مصر، من مقومات سياحية، وذلك رداً على الحملات المعادية، والتى تشنها بعض دوائر صنع القرار الغربية ضد مصر، بجانب أن المهرجان سيشهد مفاجآت عدة، من حيث أماكن واسلوب تقديم العروض، وعدد الشخصيات العالمية المشاركة به،
وستقدم الشيخة هند بنت فيصل القاسمى، ستقدم مجموعة خاصة من تصميماتها باليوم الأول للمهرجان، وأن مشاركتها ستكون إضافة متميزة بأولى دورات المهرجان، وذلك بجانب تقديم عروض ، لنخبة من مصممى وعارضات الأزياء، ونجوم الموضة بأمريكا وأوروبا والعالم العربى، مصممة الأزياء اللبنانية، داليدا عياش، زوجة الفنان المعروف، رامى عياش، ومصممة الأزياء الأمريكية، تيفانى، الناشر لمجلة فاشن ويك، وصاحبة دار تيفانى فاشن ويك، والمطربة اللبنانية، نورهان، وومنسق الأزياء المعروف بفرنسا، فونشينسيتا كوكو، ومصمم الأزياء الأرمينى المعروف، فوهان.

كاتب التقرير
محمد عبد الجواد
كاتب صحفى وشاعر مصرى

0 اكتب تعليق على "بحث الترتيبات النهائية لمهرجان السياحة والموضة فى شرم الشيخ "

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.