إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

مجلس الأعمال المصرى يبحث فتح السوق النمساوى أمام الخضروات والفواكه المصرية

Gharam elsawy الخميس، 13 أكتوبر 2016 0 التعليقات
مجلس الأعمال المصرى يبحث فتح السوق النمساوى أمام الخضروات والفواكه المصرية
كتب محمد عبد الجواد
كرم الاتحاد العام للمصريين بالنمسا رجل الأعمال عماد تيمور رئيس مجلس الاعمال المصرى والذي يزور النمسا حاليا مع وفد رفيع المستوى على رأسه الوزير سامح شكري وزير الخارجية  ويضم مجموعة من رجال الأعمال المصريين المتخصصين في الزراعةحيث يستغرق البرنامج الرسمي للزيارة يومي الأربعاء والخميس.
مجلس الأعمال المصرى يبحث فتح السوق النمساوى أمام الخضروات والفواكه المصرية
وقدم الدكتور إبراهيم عزت عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال المصرى النمساوى ورئيس لجنة الاستثمار والصناعة بالمجلس ورئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا درع الاتحاد للضيف الكبير تكريما لمجهوداته لدعم الاقتصاد المصري.
وقال بهجت العبيدي البيبة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين/ ليوبن أن مصر بها العديد من الرموز في كافة المجالات السياسية والادبية والاقتصادية وأن الاتحاد العام للمصريين بالنمسا اعتاد أن يكرم من قدم خدمات في النمسا ولكنه هذه المرة يخرج عن تقليده، ويقوم بتكريم تيمور على مجمل أعماله، مذكرا بما ساقته لجنة جائزة نوبل حينما منحت الجائزة لأديبنا نجيب محفوظ عن مجمل أعماله.
يذكر أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد: رجلي الاعمال محمود الأسيوطي وأحمد سليمان وكل من أحمد الشرقاوي ويحيى عبدالله وبيشوي ساويرس ومحسن عطية وكذلك خالد حسين رئيس النادي المصري بفيينا ومحمد بصري رئيس جمعية خالد بصري الخيرية بالنمسا وحسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ ليوبن ورجل الأعمال مصطفى النمر والإعلاميين مصطفى عبدالله وأسامة نصحي وعضو النادي المصري بفيينا كمال مقلد وزكريا جمعة وسامي شرف الدين وغيرهم من أبناء الجالية المصرية بالنمسا قد حرصوا على حضور هذا التكريم. حضر التكريم السفير حسن الليثي مستشار وزير التنمية المحلية للتعامل الدولي سفير مصر السابق لدى أستراليا وكذلك محمد إبراهيم المستشار التجاري المصري بالنمسا. 
مجلس الأعمال المصرى يبحث فتح السوق النمساوى أمام الخضروات والفواكه المصرية
واستعرض تيمور هدف الزيارة هذا العام النمسا التي يزورها سنويا بأنه كان من أجل المنتجات الزراعية بغرض زيادة الصادرات المصرية للنمسا وتبادل الخبرات بين مصر والنمسا حيث أن تصدير الفواكه والخضروات المصرية مجال كبير للحصول على العملة الصعبة، ولذلك جاء معنا وفد مهم في هذا المجال منهم مصطفى النجاري صاحب الخبرة الكبيرة في هذا المجال. 
وأضاف أن الوزير سامح شكري سيحضر معنا غدا لقاء في الساعة السادسة مساء في غرفة التجارة النمساوية حيث أن الغرفة النمساوية هي الأخرى ستحضر من يعملون في نفس المجال الزراعي في التصدير والاستيراد. 
وطالب بعمل تزاوج بين المصريين الموجودين في النمسا ونظرائهم المصريين في الداخل في هذا المجال أو غيره من المجالات. 
وأكد تيمور أن مصر في حاجة إلى أبنائها في الخارج لمساعدتها لأن مصر في ظروف صعبة ولكننا نأمل انه في نهاية هذا العام يكون هناك تحسن في الوضع، وأن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي هو العلاج المر، وأشار إلى أن كل الحكومات السابقة كانت تخاف أن تقترب من موضوع الدعم، الذي هو بالبلايين، والبلد لا تملك هذه القدرة متسائلا من اين؟ فالسياحة غير موجودة ولدينا مشكلة في الغاز وأخرى في المياه، ولابد من حلول ليس لمشكلة واحدة، بل للجميع من خلال منظومة تحل كل هذه المشاكل مرة واحدة، لأن كل الحلول السابقة كلها كانت فاشلة، والحل الوحيد الذي حدث كان في 2004 من خلال وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي الذي " عوم" الجنيه ووصل أيامها إلى سبعة جنيهات ثم انخفض لخمس جنيهات ونصف.
وأكد أنه لو نجحنا في اجتياز هذه المرحلة ستتحسن الأمور في مصر بشكل كبير .

0 اكتب تعليق على "مجلس الأعمال المصرى يبحث فتح السوق النمساوى أمام الخضروات والفواكه المصرية"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.