إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

فتح قبر المسيح للمرة الاولى منذ قرنين لاعادة ترميمه

Gharam elsawy الأحد، 30 أكتوبر 2016 0 التعليقات
فتح قبر المسيح للمرة الاولى منذ قرنين لاعادة ترميمه
يواصل علماء آثار وحفريات للمرة الأولى منذ قرنين على الأقل بفتح المكان الذي يعتبره المسيحيون قبر المسيح في كنيسة القيامة في القدس.
وأزيحت الرخامة التي تغطي قبر المسيح في كنيسة القيامة في القدس للمرة الأولى منذ عام 1810، وذلك في إطار أعمال ترميم تجري في الكنيسة الواقعة في البلدة القديمة في القدس.
ووفقل لمصورة وكالة فرانس برس الفرنسية أن بلاطة الرخام التي تغطي القبر أزيحت قبل ثلاثة أيام في إطار أعمال ترميم تجري في كنيسة القيامة الواقعة داخل البلدة القديمة في القدس.
وهي المرة الأولى التي تزاح فيها بلاطة الرخام هذه منذ العام 1810 على أقل تقدير، عندما جرت أعمال ترميم إثر نشوب حريق في المكان، بحسب ما قال الأب صمويل أغوفان من الكنيسة الأرمنية.
وأضاف الكاهن "الأمر مؤثر لأنه يتعلق بموضوع نتكلم عنه منذ قرون".
وبحسب التقليد المسيحي فان جثمان المسيح وضع في مكان محفور في الصخر بعد صلبه على أيدي الرومان في العام 30 أو 33. ويعتقد المسيحيون أن المسيح قام من الموت، وأن نسوة قدمن لدهن جثمانه بالزيت بعد ثلاثة أيام على دفنه فلم يجدنه.
وأفاد خبراء لوكالة فرانس برس أن أعمال الترميم الجارية ستتيح القيام باختبارات على المعدات الموجودة في المكان.
وبدأت أعمال الترميم في كنيسة القيامة في مايو الماضي. ونصبت سقالات في المكان ووضعت لوائح حماية، كما وضعت سواتر حديد لحماية السياح الذين يزورون الكنيسة.

0 اكتب تعليق على "فتح قبر المسيح للمرة الاولى منذ قرنين لاعادة ترميمه"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.