إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

بداية غير مطمئنة للرئيس المنتخب

Gharam elsawy الجمعة، 29 يونيو 2012 0 التعليقات

بقلم / د. يحيى القزاز
الرئيس محمد مرسى
أخيرا حسم الرئيس المنتخب د.محمد مرسى الجدل وقرر الذهاب للمحكمة الدستورية لحلف اليمين الدستورية أمام جمعيتها العمومية، احتراما لإعلان دستورى مشبوه من جماعة مشبوهة تتحكم فى البلاد بقرار من المخلوع مبارك. وبالرغم من اعتراضى على قرار السيد الرئيس إلا إننى لايمكن أن ألومه، فالرجل اختصر مسافات، وأراد منع مصادمات بين الثوار من مختلف الأطياف ومن لايقدرون المسئولية ويعتبرون الوطن إرثا لهم ومصر قاصرة وهم أوصياء عليها. أداء اليمين فى المحكمة الدستورية ليس احترام قانون من قبل رئيس منتخب بقدر ماهو إصرار على إهانة شعب من قبل مجلس مبارك الحاكم. مافعله الرئيس المنتخب هل يكون المرة الأولى والأخيرة لإرضاء غرور الأوصياء بالسطو على عرش مصر أم ستتلوه طغوط واستجابات أخرى؟ وإلى متى يستجيب الرئيس المنتخب لقيود مجلس مبارك العسكرى؟ أعرف جيدا ما أوصلنا لحالة الاستجداء والإذعان ولكن هذا ليس وقته، فالاصطفاف الوطنى للحفاظ على إرادة شعب أمر جوهرى وهام فى تلك اللحظات وأهم من توزيع الاتهامات، فنحن أمام هيكل ثورة يريد أن ينتصب.. فلا ندعه يصارع حياة غير مضمونة النجاة.
ربما يرى البعض فى مماطلات المجلس العسكرى تجاه استحقاقات الرئيس د.محمد مرسى شيئا جيدا يودى به ويأتى برئيس آخر يريدونه، أقول ربما وفيها تشكيك وليس يقين، لكن من المؤكد أن مصيره لن يكون بأفضل من مصير سابقه لاقدر الله.ماحدث بداية غير مطمئنة لأول رئيسى منتخب، ولو صمتنا على مايحدث يصبح الرئيس المنتخب هو "خولى" عزبة المجلس العسكرى وليس رئيس مصر.
يرى بعض المختلفين مع الإخوان أن معركتنا مع بقايا نظام مبارك (المجلس العسكرى) ليست واحدة، ليكن فعلى الأقل معركتنا مشتركة؛ الإخوان يصارعون على السلطة ونحن نصارع على استمرار الثورة، وفى تحقيق هدفهم تحقيق جزئى لمصلحتنا فى عدم عودة رجال مبارك حتى اجتثاث نظامه، وهل لثورى عاقل أن يتخيل ويقبل بعودة قتلة مبارك يحكموننا وللأسف باختيارنا من خلال صندوق الانتخابات؟!! لا أظن التطابق وارد بين عدو الثورة ومن وقف مع الثورة ولو مرحليا. الصراع السلمى مستمر بين مجلس مبارك من ناحية والثوار من ناحية أخرى، آملا الا تقبل جماعة الإخوان بمزيد من التنازلات، ويصبح عدد أعضاء مجلس مبارك –كما كتب البعض فى الفيس بوك- عشرين وليس تسعة عشر عضوا.

0 اكتب تعليق على "بداية غير مطمئنة للرئيس المنتخب"

  • شارك برأيك مرحبا بالاصدقاء الاعزاء يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما Hello dear "friends I am glad your visit and I hope always to communicate.